ألعاب أخرى

كورونا تقيد مسابقات الموتو چي بي والفورمولا وان

شهدت الفترة الاخيرة تعليق كافة الأنشطة الرياضية والغاء الدوريات حول العالم وفرض العزل المنزلي واقتصار التدريبات الرياضية بمنازل لاعبي مختلف الرياضات بسبب فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.

صدر قرار بتأجيل انطلاق الموسم الجديد من مسابقات الدراجات النارية موتو جي بي حتي ٢١ يونيو علي حلبة “زاكسونرينغ”الألمانية من العام الجاري، بعد أن كان من المقرر إقامة هذه البطولة في الثامن مارس بجائزة قطر الكبري، جاء ذلك القرار بعد تأجيل جولتي أيطاليا وكاتالونيا، وتم إلغائها بسبب بدء انتشار الفيروس والقرارات التي بدأ في إصدارها بمنع السفر بالإضافة إلى تأجيل سباق تايلاند والأرجنتين والولايات المتحدة وفرنسا واسبانيا قبل أن ينضم إلى لائحة الإرجاء سباقا ايطاليا وكاتالونيا.

كورونا تقيد مسابقات الموتو چي بي والفورمولا وان

أصدر الاتحاد الدولي للدراجات النارية اليوم تأجيل سباق موجيللو وكاتالونيا، كما أشارت الشركة المالكة لحقوق موتو جي بي شركة دورنا سبورتس حيث قالت: “نظرا للوضع لا يزال في حالة تطور مستمر، لا يمكن تأكيد التواريخ الجديدة لهاتين الجائزتين، ولجائزتي فرنسا وإسبانيا اللتين تم تأجيلها مؤخرا، وذلك حتى يصبح أكثر وضوحا متى بالإمكان اقامة هذه الأحداث”.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لدورنا “نكارميلو إيزبيليتا”في الأسبوع الماضي عن سعادته في حال لو حظيت البطولة بموسم من 10 سباقات في وقت لاحق من العام، مشيراً الى حساباته وتوقعاته في إلغاء كاملًا للموسم، كما أكد المدير الفني لفريق دوكاتي “باولو تشياباتي “لموقع موتورسبورت صعوبة إيجاد عشر دول قادرة على استضافة السباق ، لكنه قدم اقتراحاً في إيجاد 5 دول وإقامة سباقين على كل حلبة.

يذكر أنه في الآونة الاخيرة أوضحت شركة دورنا تخصيص مبلغ قدره ٩,٠٧٥ مليون يورو مقابل دعم مادي للمساعدة في دفع رواتب الفرق المستقلة في البطولة إلى جانب كاي تي ام وكل فرق الموتو ٢ والموتو ٣على مدار الأشهر الثلاثة المُقبلة .

كورونا تقيد مسابقات الموتو چي بي والفورمولا وان

علي الجانب الآخر تعد “الفورمولا وان” إحدي الألعاب المحببة لدي بعض الجماهير ، يوجد بعض الفرق الشهيرة التي تسيطر علي العديد من الألقاب و الأرقام القياسية في تلك اللعبة منهم “مرسيدس و فيراري” ، كما يعد المتسابق البريطاني “لويس هاميلتون” هو أكثر المتسابقين حصداً للبطولات و الأرقام في الآونة الأخيرة متفوقاً علي جميع منافسيه و زملائه في الفريق.

و طال فيروس “كورونا” اللعبة مثلها مثل باقي الألعاب الأخري ، حيث تم إلغاء السباقيين الإفتتاحيين للموسم في إستراليا و موناكو ، و إرجاء جوائز البحرين و فيتنام و الصين و هولندا و إسبانيا بسبب الفيروس المتسجد كوفيد ١٩.

أكدت وسائل الإعلام الإنجليزية مساء اليوم الثلاثاء أن فريق مرسيدس فورمولا وان يتعاون حالياً مع بعض مهندسي و أطباء جامعه لندن من أجل جهاز تنفسي جديد يساعد على إيصال الأوكسجين إلي الرئتين دون الحاجة إلي الأجهزة التقليدية و ذلك مساعدة منها لوزارة الصحة البريطانية لمجابهة تفشي فيروس “كورونا”.

و الجدير بالذكر أنه في تلك اللعبة هناك بعض الأسماء التي حظيت بالشهرة الواسعة بين الجماهير، في مقدمتهم يأتي الأكثر شهرة و شعبية المتسابق الألماني “مايكل شوماخر” و تلاه ” الآن بروست و سيباستيان فيتل و لويس هاميلتون و فيرناندو ألونسو و أخيراً آيرتون سينا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق